منوعات / صحيفة الخليج

«أن بتي تروك أن بلوس» الفيلم الفرنسي الأكثر استقطاباً للمشاهدين منذ عقد

باريس - (أ ف ب)
تجاوز «أن بتي تروك أن بلوس» («Un p'tit truc en plus») حاجز الـ 10 ملايين مشاهد، بعد ثلاثة أشهر ونصف الشهر من طرحه، ليصبح بذلك أنجح عمل سينمائي فرنسي في السنوات العشر الأخيرة، على ما أعلن موزعه ومخرجه السبت.
النجاح المفاجئ
قال الممثل الكوميدي أرتوس، البالغ 37 عاماً، وهو مخرج هذا الفيلم ذي النجاح المفاجئ، السبت «أن يبلغ عدد مشاهدي الفيلم 10 ملايين في يوم عيد ميلادي، إنه أمر جنوني للغاية».
وكان أول أفلام آرتوس، المعروض في صالات السينما منذ الأول من أيار/مايو، قد حقق بالفعل، بعد شهر واحد فقط من عرضه، إنجازاً تمثّل في أن يصبح الفيلم الفرنسي الأكثر استقطاباً للمشاهدين في دور العرض منذ أزمة كوفيد-19.
وقد تقدم الفيلم هذا العام على «إنسايد آوت 2» و«دون: بارت 2»، محتلاً المركز الثلاثين على قائمة الأعمال السينمائية الأكثر استقطاباً للمشاهدين في تاريخ شباك التذاكر في فرنسا، والمرتبة الثانية عشرة على قائمة أهمّ النجاحات في السينما الفرنسية، وفقا لموزعه.
أداء نادر
وبالنسبة لأرتوس، واسمه الحقيقي فيكتور أرتوس سولارو، بات حالياً هو بلوغ عتبة «11,5 مليون مشاهد التي حققها فيلم كورنيو» سنة 1965، من بطولة بورفيل ولوي دو فونيس.
من خلال بلوغ عتبة عشرة ملايين مشاهد، حقق الممثل أداءً بات نادرا، خصوصا في السنوات الأخيرة.
على مدى العقد الماضي، يمكن عدّ الأفلام التي حققت هذا الإنجاز في فرنسا على أصابع اليد الواحدة، وهي أمريكية بشكل أساسي.
وتشمل القائمة «أفاتار: ذي واي أوف ووتر» (2022)، و«ذي لايين كينغ» (2019)، و«ستار وورز 7: ذي فورس أويكنز» (2015)، والكوميديا الفرنسية «كيسكونا فيه أو بون ديو» (2014).
رد اعتبار
يبدو هذا النجاح بمثابة رد اعتبار لآرتوس، الذي واجه صعوبة في إيجاد منتج لتمويل هذا الفيلم الذي يقول القائمون عليه إنه «أول عمل يضحك مع الأشخاص أصحاب الهمم».
ويؤدي كلوفيس كورنياك وأرتوس، دور أب وابنه يختبئان وسط مخيم صيفي للشباب أصحاب الهمم ذوي الإعاقات العقلية، من أجل الهروب من الشرطة.
ويضم طاقم العمل حوالى عشرة ممثلين هواة من أصحاب الهمم، فضلاً عن ممثلين محترفين.
وبيع الفيلم الكوميدي في حوالى خمس عشرة دولة، كما شارك في أيار/مايو بمهرجان كان السينمائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا