منوعات / صحيفة الخليج

22 ألف شخص يشاركون في «معركة الطماطم» بإسبانيا

«الخليج» - متابعات
شارك 22 ألف شخصاً، الأربعاء، في مهرجان «الطماطم» أو «La Tomatina» الذي تستضيفه سنوياً مدينة بونول الإسبانية.
وانطلقت 7 شاحنات تحمل نحو 15 ألف طن من الطماطم الناضجة، من فالنسيا إلى بونول، في رحلة قصيرة لمسافة 40 كيلومتراً، ليبدأ المشاركين في معركة تستمر لمدة ساعة.
وضم مهرجان La Tomatina أنشطة موسيقية وترفيهية مختلفة قبل وبعد معركة قذف الطماطم في جميع أنحاء مدينة بونول الجبلية.
وكشفت الشركة المنتجة للطماطم المستخدمة في المهرجان، أنها بدأت في التحضير لتوفير الطماطم منذ شهر إبريل الماضي، وهو نوع من الثمار طري للغاية وغير صالح للاستهلاك يدعى «الكمثرى الفالنسية»، بحسب صحيفة El Pais.
وتبدأ أسعار تذاكر المشاركة في مهرجان الطماطم من 15 يورو، وتصل إلى 500 يورو وهي فئة لم تشهد إقبالاً وبيع منها خمسة تذاكر، وتتيح لحامليها الصعود إلى شاحنات الطماطم وإلقائها من أعلى على المشاركين.
وانطلق مهرجان الطماطم في الأربعاء الأخير من أغسطس 1945، حيث كان بعض الشباب مجتمعين لمشاهدة العروض في مهرجان المدينة، وحاولوا الانضمام إلى موكب للشخصيات الكرنفالية، لكنهم تسببوا في سقوط أحد الراقصين.
نهض راقص الكرنفال وسيطرت عليه نوبة من الغضب، وبالصدفة كان أمامه كشك لبيع الخضراوات فبدأ في قذف الجمهور بالطماطم، لتبدأ معركة من الرشق لم تتوقف إلا بتدخل الشرطة، لكنها أصبحت تقليد سنوي ضمن مهرجان مدينة بونول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا