منوعات / صحيفة الخليج

الحرارة ترجئ الفصل الدراسي الخريفي بالصين

إعداد: مصطفى الزعبي
أرجأت بعض المناطق في بدء الفصل الدراسي الخريفي للمدارس الثانوية والابتدائية ورياض الأطفال بسبب الحرارة المستمرة.
ومنها نانتشانغ، عاصمة مقاطعة جيانغشي شرقي الصين.
وقالت الهيئة، إن موعد بدء الفصل الدراسي الجديد على حسب تقدير السلطات التعليمية المحلية.
وأصدر مرصد الأرصاد الجوية في نانتشانغ ليلة الأحد تنبيهاً لدرجات الحرارة المرتفعة، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام التنبيه الملون بالبلاد، وتوقع أن تكون أغلبية المدينة بقبضة درجات حرارة عالية تزيد على 37 درجة مئوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وفي مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، أعلنت عدة مدن تأجيل بدء الفصل الدراسي الخريفي، وعلى سبيل المثال، قررت السلطات التعليمية والرياضية في مدينة نانتشونغ تأجيل بدء الفصل الدراسي الخريفي للمدارس الثانوية والمدارس المهنية والمدارس الابتدائية ورياض الأطفال لمدة أسبوع.
ورفع المرصد الجوي في تشنغدو، عاصمة سيتشوان، صباح الاثنين، تنبيهه البرتقالي السابق لدرجات الحرارة المرتفعة إلى تنبيه أحمر، وهو الأعلى في نظام الترميز اللوني، مما يمثل التنبيه التاسع الأحمر لدرجات الحرارة المرتفعة الذي تصدره المدينة هذا العام.
وتوقع المرصد أن تصل إلى 40 مئوية وأعلى في بعض أجزاء المدينة خلال الـ24 ساعة المقبلة.
وأعلنت السلطات التعليمية في مناطق ومقاطعات متعددة ببلدية تشونغتشينغ جنوب غرب الصين، الأربعاء الماضي، أن بدء الفصل الدراسي الخريفي للمدارس الثانوية والابتدائية ورياض الأطفال سوف يتأخر بسبب الحرارة الشديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا