منوعات / صحيفة الخليج

.. ضبط شركة وهمية تدعي توظيف العمالة بالخارج

«الخليج»- متابعات
أعلنت وزارة الداخلية المصرية عبر بيان نشرته على منصة «أكس»، كشفها لعملية احتيال واسعة النطاق تتعلق بتوظيف العمالة المصرية بالخارج. ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، فقد تبين قيام شخصين، بإنشاء شركة غير مرخصة في محافظة الجيزة، تعمل على إلحاق العمالة المصرية بالخارج.
وأوضح البيان أن القائمين على الشركة استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، للإعلان عن خدماتهم بشكل غير قانوني، لجذب راغبي العمل بالخارج، حيث قاموا بالنصب والاحتيال عليهم، وجمع مبالغ مالية كبيرة منهم بطرق غير شرعية.
وبناءً على التحريات التي تم إجراؤها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، قامت الوزارة باستهداف مقر الشركة وضبط مالكيها. وقد عُثر بحوزتهما على مجموعة من الأدلة التي تؤكد نشاطهما الإجرامي، بما في ذلك جوازات سفر تخص مواطنين، عقود عمل مزيفة، أجهزة كمبيوتر محمولة وتابلت، تحتوي على أدلة متعلقة بنشاطهم، إضافة إلى مبلغ مالي متحصل من عمليات الاحتيال، ومجموعة من الإعلانات المعدة لنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، في حين تواصل الجهات الأمنية التحقيقات، لضمان تقديمهم للعدالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا