منوعات / صحيفة الخليج

البابا يثني على الإندونيسيين لاهتمامهم بتربية الأطفال بدلاً من القطط

جاكرتا - رويترز
أشاد البابا فرنسيس اليوم الأربعاء بالإندونيسيين لبنائهم أسراً كبيرة بخلاف مواطني بلدان أخرى وصفهم بأنهم يؤثرون اقتناء الحيوانات الأليفة على تربية الأطفال.
وكان بابا الفاتيكان (87 عاماً) يتحدث إلى جانب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في جاكرتا في أول محطة من جولة تشمل أربع دول آسيوية.
وأضاف «بلدكم به أُسَرٌ لديها ثلاثة أو أربعة أو خمسة أطفال يواصلون التقدم، وهذا يتجلى في المستويات العمرية في البلاد».
مثال يُحتذى للجميع
وأضاف وهو يستدير إلى ويدودو ضاحكاً «استمر على هذا المنوال، أنت مثال يحتذى للجميع، ولكل البلدان التي ربما، وهذا قد يبدو مضحكاً، تفضل فيها الأسر أن يكون لديها قط أو كلب صغير بدلاً من طفل».
وأدلى البابا فرانسيس بتعليقات مماثلة في مايو/ أيار الماضي حين ألقى كلمة في مؤتمر في روما حول الأزمة السكانية التي تعانيها إيطاليا وأوروبا.
وقال في تلك المناسبة «البيوت ملأى بالأشياء وخالية من الأطفال، وأصبحت أماكن حزينة جداً. لا يوجد نقص في الكلاب الصغيرة والقطط، لا نقص فيها. هناك افتقار للأطفال».
معدل المواليد
ومعدل المواليد في إندونيسيا أعلى من دول غربية كثيرة، لكنّ هذا الاتجاه شهد أيضاً انخفاضاً هناك في السنوات القليلة الماضية.
وفي الولايات المتحدة، واجه جيه.دي فانس، نائب دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية، وابلاً من الانتقادات من مؤسسات صحفية بعد تعليقات سابقة أشار فيها إلى أن بعض خصومه الديمقراطيين «مجموعة من السيدات التي تربي القطط بدلاً من الأطفال».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا