منوعات / صحيفة الخليج

مكتبة زايد تستضيف «يوم التصوير العالمي»

نظم فريق « للتصوير»، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، فعالية حول التصوير الفوتوغرافي، تزامناً مع يوم التصوير العالمي، في مكتبة زايد المركزية بالعين، برعاية الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، وحضور أديب العاني، رئيس اتحاد المصورين العرب، وعدد من الشخصيات، وممثلين عن شركة «كانون» الشرق الأوسط، إضافة إلى مشاركة عشاق الفن البصري والمصورين والهواة.
وتخلل الفعالية جلسات نقاش حول التصوير والمسابقات والمعارض التي تقام في مجال التصوير والإبداع والتميز، والدور الذي يلعبه الموهوبون والمحترفون في هذا المجال. كما رافق الفعالية عرض لمعدات تصوير متطورة وأعمال بعض المصورين الفنية أمام الجمهور.
وقال الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، في كلمته: إن «الصورة الفوتوغرافية لها أهمية في حياة وذاكرة الشعوب والأمم، وتعبر عن المشهد الثقافي والإعلامي والسياحي والتجارب الشخصية والحياة المجتمعية والجمالية»، معتبراً أن الاحتفال باليوم العالمي للصور مناسبة لها رونقها الجميل للاحتفاء ودعم وتشجيع المصورين المحترفين.
وأشاد أديب العاني رئيس اتحاد المصورين العرب بأهمية تنظيم هذه المناسبة، التي تعزز إبداعات المصورين وتكرس حضورهم في المجتمع الثقافي على نطاق واسع. مثنياً على إقامة هذه الفعالية التي تجسد ذاكرة وأهمية الصورة في كل لحظة.
وأكد منصور المنصوري، رئيس فريق «كاميرا الإمارات للتصوير» على تشجيع الشباب واكتشاف مواهبهم الفنية والإبداعية وتنميتها، وتعزيز ثقافة التصوير، مؤكداً أن الصورة وسيلة قوية رافقت البشر عبر قرون وقدمت منظوراً فريداً حول أحداث ومواضيع متنوعة. كما تم خلال الحفل تكريم المصورين المشاركين، إضافة إلى تكريم مريم خوري مخرج أول في قناة سما دبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا