منوعات / صحيفة الخليج

إطلاق روبوت الدردشة «مساعد الحياة»

أعلنت شركة تكنولوجيا صينية عن دخولها إلى مجال المنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بعد الإعلان عن «مساعد الحياة» المحمول.
وقالت مجموعة «Ant Group»، إن تطبيق Zhixiaobao الخاص بها يمكنه مساعدة المستخدمين في «طلب الوجبات، وطلب الأجرة، وحجز التذاكر، واكتشاف خيارات تناول الطعام والترفيه المحلية».
وكشف عن هذا الروبوت في شنغهاي، ويأتي بالوقت الذي تعمل فيه شركات التكنولوجيا العملاقة مثل «» و«ميتا» و«مايكروسوفت» على تكثيف استثماراتها في سوق الذكاء الاصطناعي، مع ترويج العديد من الشركات لتكامل أوثق بين المحادثة الآلية.
وقال سيريل هان، رئيس مجموعة Ant: «نلتزم بتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم، وضمان أن تصبح مساعدات الذكاء الاصطناعي مثل Zhixiaobao أدوات قيمة في الحياة اليومية للجميع».
منذ أن ألغت السلطات الصينية الطرح العام الأولي للشركة في عام 2020، اضطرت إلى إصلاح نموذج أعمالها لإرضاء الجهات التنظيمية المالية، وفي العام الماضي، تم تغريمها 7.1 مليار يوان (984 مليون دولار أمريكي)، بسبب أفعال «غير قانونية» بعد أشهر من تخلي مؤسسها الملياردير جاك ما عن السيطرة.
وذكرت بلومبيرغ أن أرباح الشركة التي يقع مقرها في هانغتشو انخفضت بنسبة 10% في الربع الثاني من العام الجاري، مضيفة أن تقييم آنت انخفض بأكثر من 70 % منذ الطرح العام الأولي الفاشل.
وصفت شركة Ant، الخميس، منتجها الجديد بأنه «تطبيق أصلي للذكاء الاصطناعي مدعوم بنموذج أساس BaiLing التابع لمجموعة Ant»، في إشارة إلى نموذج اللغة الكبير للشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا