منوعات / صحيفة الخليج

مليون بطاقة خدمية جديدة لذوي الهمم في

القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في ، أن فعاليات النسخة الثانية من حملة «هنوصلك»، الخاصة بإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والإعاقة، تستهدف إصدار وتوصيل مليون بطاقة للخدمات المتكاملة.
وأكدت الوزارة أن حملة «هنوصلك»، تعد نموذجاً للتعاون الفعال مع مؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول ذوي الهمم والإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة، من خلال تفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب، والزيارات المنزلية، بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة تابعة للوزارة، لضمان الوصول إلى الفئات المستهدفة في مختلف المحافظات المصرية.
وأوضحت الوزارة، أن د. مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تلقت تقريراً حول أنشطة حملة «هنوصلك» الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والإعاقة على مستوى الدولة، في نسختها الثانية، موضحة أنها تتم بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة، ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.
وقالت إن الحملة تعمل على تيسير الإجراءات الخاصة بذوي الهمم والإعاقة وأسرهم، في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.
وأشارت الوزارة إلى أن المتطوعين يركزون على الوصول إلى ذوي الهمم والإعاقة، من خلال المسح الشامل، وإجراء زيارات منزلية، مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، وكذلك طبيعة المستندات المطلوبة لاستخراجها، وفقاً للقانون ولائحته التنفيذية.
وأكدت الوزارة أن الحملة في الفترة نفذت خلال الفترة من 28 يوليو الماضي، وحتى 3 سبتمبر الجاري، 152 قافلة على مستوى 12 محافظة، تم فيها استهداف 151 قرية، وذلك بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقلاً.
وقالت الوزارة إن 8796 مواطناً من ذوي الهمم والإعاقة ترددها على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، حيث نجحت الحملة في تسجيل 1805 أشخاص من ذوي الهمم والإعاقة على المنظومة، وذلك في شأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة، إذ تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع ، لاستخراج التقرير الطبي المميكن، وكذلك العرض على لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا