منوعات / صحيفة الخليج

316 شركة مصرية وعالمية في معرض صديق للبيئة

القاهرة: «الخليج»
تشارك 316 شركة مصرية وعربية وأجنبية وعربية، في معرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق والكرتون صديق ، الذي انطلق الأحد، في القاهرة، ويستمر 3 أيام.
افتتحت المعرض د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في دورته السادسة عشرة، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة البيئة.
وأكدت الوزيرة أهمية المعرض، حيث تعتمد صناعة الورق على فكرة إعادة التدوير والاستخدام مرة أخرى، لافتة إلى اعتماد عدد كبير من الشركات على تكنولوجيات حديثة مكنتها من التصدير للأسواق العالمية.
وأشارت إلى وجود العديد من الشركات العاملة في مجال تدوير المناديل الورقية من ورق معاد تدويره، موضحة أن هناك شركات تقوم بصناعة الأكياس الورقية تماشياً مع توجه الدولة نحو الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.
وقالت، إن وزارة البيئة تتولى مع عدد من الوزارات الأخرى مسؤولية العمل على نشر ثقافة استخدام الأكياس الورقية والمعاد استخدامها مرة أخرى، لتقليل الأخطار الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية.
وأوضحت أن المعرض يهدف إلى التسويق للشركات المصرية والعربية والعالمية في قطاع الورق والكرتون والورق الصحي والتعبئة والتغليف والطباعة، وتحقيق التكامل الاقتصادي والصناعي والتجاري بين الدول العربية والعالمية، من خلال مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين والشركات العالمية في فعاليات المعرض والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة وتحقيق الأهداف المرجوّة.
وتفقدت وزيرة البيئة أجنحة المعرض، وجناح وزارة البيئة، الذي يقدم مجموعة من المطبوعات ونماذج منتجات مصنعة من الكرتون والورق المعاد تدويره.
وأجرت الوزيرة حواراً مع عدد من الشركات العارضين، واستمعت إلى الأنشطة الخاصة بهم، وتعرفت إلى أحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة وتدوير الكرتون والورق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا