منوعات / لحظات نيوز

اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر.. أمثلة من القرآن والسنة

لأن الدعاء من أهم العبادات فإن اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر مكتوب من أكثر الأشياء التي يحتاجها الناس في كل الأوقات، إذ إن لكل إنسان حاجة عند الله يريد أن يحققها له، ولا يوجد أفضل من هذا الدعاء للتوسل والتضرع لله كي يحصل على مبتغاه، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض أدعية للحصول على الغايات.

جدول المحتوياتToggle

دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر مكتوب

يبحث الجميع عن صيغة مناسبة للدعاء بالأمور التي يتمنوها ولا يوجد صيغة أفضل من التي نعرضها تاليًا:

“اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر، يا لطيف يا لطيف يا لطيف الطف بي بلطفك الذي يكون خفي وقم بإعانتي بقدرتك، اللهم إني أنتظر الفرج من عندك ولطفك بي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا إلى غيرك لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم.

اللهم إني دعيت بحاجتي كلها الظاهرة منها والباطنة، اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

إلهي إني أسألك العافية من كل سوء في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل لي من هم فرجا وكل ضيق مخرجا فإنك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر وأنت على كل شيء قدير برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء وبيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك“.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر ساعة يوم الجمعة مكتوب لقضاء الحاجة والرزق والزواج

دعاء مكتوب

دعاء رمضان مكتوب

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يقوم المسلمين بكتابتها وجمعها لترديدها في رمضان، وذلك للحصول على رضا المولى عز وجل ولضمان عدم نسيان أي جزء مهم هذه الأدعية، ونعرضها لكم تاليًا:

  • يا الله أنت خلقتني وأطعمتني وسقيتني فاللهم إني أسألك أن تمنّ عليّ وترزقني من فضلك.
  • اللهم أنت عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني اللهم إني أسألك من فضلك فهب لي من لدنك رحمة.
  • اللهم اجعلني من مقيمي الصلاة ومن ذريتي من بعدك يا الله تولني برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم إنا نسألك التقى والهدى والعافية والعفاف فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إننا نسألك ألا تخزنا يوم القيامة وأن تعفو عنا وتغفر لنا فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • يا الله ألهمنا الرشد والرشد وقنا شر الشيطان وشرور أنفسنا.

من الجميل أن يجد المسلم دعاء رمضان قصير كي يقوم بترديده بشكل مستمر في رمضان أو في غيره، إذ إن الله يفتح أبواب الرحمة لعباده كل وقت وفي كل مكان، ومن يقترب منه شبرًا يتقرب له ذراعًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا