منوعات / صحيفة الخليج

تنمية روح الاستكشاف لدى اليافعين والشباب في «رحلة »

ينظم مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا في الشارقة برنامج «رحلة » الذي يستهدف اليافعين والشباب ليساعدهم على تنمية مهاراتهم البحثية وتطويرها من خلال العمل على معالجة تحديات واقعية باستخدام التكنولوجيا.
ويعد البرنامج نقطة انطلاقة لإحداث التأثير من خلال التركيز على البحث، والتفكير التصميمي، والإبداع التعاوني، للتواصل مع أصحاب العلاقة والشركاء ومشاركتهم التطبيقات المقترحة.
ويتضمن البرنامج ثلاثة استوديوهات بمواضيع مختلفة، كل منها يتناول تحدياً محدداً، مع توزيع المشاركين في كل موضوع بناء على أعمارهم ونقاط قوتهم واهتماماتهم.
الأول الذي يبدأ 14 سبتمبر/ أيلول الجاري ويستمر 10 أسابيع من السادسة حتى الثامنة مساء، هو استوديو العمارة التفاعلية لمن هم ضمن المرحلة الثانوية (الصف التاسع حتى الثاني عشر)، ويشمل تدريب المشاركين على التصميم المعماري المبتكر الذي يرتكز على تسخير التقنيات الحديثة والمفاهيم الديناميكية لمواجهة التغيرات وتحسين جودة حياة الإنسان.
أما استوديو تكنولوجيا الصحة فيخصص للفئة ذاتها، ويتضمن تهيئة المشاركين لتصميم حلول تقنية في المجال الصحي، وخصوصاً الأطراف الصناعية الذكية، لتوفير أعلى جودة من الرعاية الطبية للمرضى. وينطلق الاستوديو 16 سبتمبر (كل اثنين وأربعاء) من السادسة حتى الثامنة مساء.
وينظم استوديو «تكنولوجيا الصحة» واستوديو «العمارة التفاعلية» بالتعاون مع NuVuX وللمرة الأولى في ؛ إذ إن منهجية الاستوديوهات أسسها خريجو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT الشغوفون بإيجاد حلول ابتكارية ومشاريع تقنية في مختبرات التصميم والتصنيع.
أما استوديو والاستدامة، فخصص لفئة الشباب من 18 إلى 23 سنة، وسيركز على تعليم المشاركين كيفية مواجهة أزمة شح الطاقة في جمهورية نيجيريا الاتحادية، من خلال تفعيل معارف العلوم والتكنولوجيا للتغلب على التحدي بتطبيقات ابتكارية، وبشراكة استراتيجية مع مؤسسة القلب الكبير. ويبدأ الاستوديو 21 سبتمبر (كل سبت وأحد) من العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً.
ويمكن للراغبين في الانضمام للبرنامج التسجيل من خلال الرابط: https://survey.zohopublic.com/zs/rbBq4A.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا