منوعات / دوت مصر

انزعاج من انتشار البعوضة فى جنيف جنيف

تشهد بلديات جنيف انتشار البعوضة ، حيث ارتفع عدد البلديات التى تتواجد فيها هذه البعوضة إلى 21 بلدية فى جنيف بزيادة سبع بلديات عن العام الماضى .

 

وذكر راديو "لاك" السويسرى اليوم الأربعاء، أن البلديات المتضررة سجلت بالفعل وجود البعوضة النمر في الأحياء الجديدة وبالتالي فإن المناطق المصابة تتضاعف كل عام تقريبا .

 

ولمنع انتشار هذه الأنواع الغريبة الغازية، قامت العديد من بلديات جنيف بمعالجة مجاريها بمضاد بيولوجي لليرقات منذ شهر مايو ... ومع ذلك فإن وجودها آخذ في الازدياد.

 

وقال الراديو إنه سيتم معالجة أكثر من 20 ألف فتحة أنابيب هذا الشهر بدلا من 14 ألفا خلال المعالجة الأخيرة... لكن الأفراد مدعوون أيضا للمشاركة من خلال تجفيف نقاط المياه الصغيرة الخاصة بهم حيثما أمكن ذلك: أوعية السقي، والإطارات القديمة، وأسفل الشوايات.

 

والبعوضة النمر نوع من الأنواع الغازية ، وبالإضافة إلى الإزعاج الذى يمكن أن تسببه بصورة يومية ، فإن هذه الحشرة يمكن من خلال لدغاتها أن تنقل أمراضا مرتبطا بفيروسات مثل حمى الضنك والشيكونجونيا وزيكا.

 

يذكر أن البعوضة النمر مخططة باللونين الأسود والأبيض ولها خط أبيض مميز على الصدر.. يبلغ حجمها حوالي 5 ملم.. وهي نشطة خلال النهار، وتطير بلا صوت، وتلسع بلا هوادة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا