منوعات / صحيفة الخليج

«الغردقة لسينما الشباب» يكرم ساندرا نشأت

القاهرة - سيد محمود:
يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت، تقديراً لمشوارها السينمائي، ومن المقرر أن يصاحب التكريم عرض لمشروع تخرج ساندرا في المعهد العالي للسينما وهو آخر شتا من بطولة منى زكي وداليا إبراهيم، وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان.
أعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة.
قالت: رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماستي للعودة سريعاً من جديد الى صناعة الأفلام، موضحة أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها في المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام وما تشهده صناعة الأفلام حالياً من تطور تكنولوجي كبير.
من جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما، وقال: ساهمت ساندرا من خلال أفلامها في منح فرص عديدة لممثلين أصبحوا في ما بعد نجوماً كباراً وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة على الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبدالعزيز وأحمد عز ومنى زكي وحنان ترك لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية وتعبيراً عن زمنها.
وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا أثناء الفعاليات.
يشار الي أن ساندرا نشأت بدأت مشوارها مساعدة لكبار المخرجين مثل الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصر الله وكان فيلم مبروك وبلبل هو أول أفلامها كمخرجة وتوالت بعده أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة) وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي باعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا