منوعات / لحظات نيوز

من الصحة العالمية: لا يوجد علاج شافٍ لجدري القرود

لقد انتشر خبر من الصحة العالمية لا يوجد علاج شافٍ لجدري القرود، وقامت بالإعلان عن عدم إعطاء لقاح الجدري لجميع الفئات، ولا بد من متابعة الأمراض العالمية حتى تتمكن من التعرف على كل ما هو جديد، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنتعرف على كافة المعلومات عن هذا الخبر.

جدول المحتوياتToggle

لا يوجد علاج شافٍ لجدري القرود

لا يوجد علاج شافٍ لجدري القرود

قالت شذى محمد, مسؤولة تقنية مدير أحداث جدري القرود بمنظمة الصحة العالمية: أن المرض ينتقل من الحيوان إلى الإنسان، ومؤخرًا أصبح ينتقل من الإنسان إلى الإنسان، ويكون له مجموعة من الأعراض مثل الطفح الجلدي وتورم في الغدد الليمفاوية وآلام بالجسم، وكذلك ظهور كل من الإفرازات وبثور.

أوصت المتحدثة عدم إعطاء اللقاح لكل فئات المجتمع، وكذلك للعاملين في المجال الصحي والمخالطين للمرضى، وأكدت أنه لا يوجد علاج شاف لهذا المرض، والعلاج يكون معتمد على خفض الحرارة والمراهم والكريمات، والتي تساعد على تخفيف البثور، وكافة المسكنات تقوم بعلاج الأعراض فقط، وأن البدء بالعلاج يكون عند ظهور الأعراض.

علاج جدري القرود في نقاش مؤتمر الصحة العالمية

قامت الدكتور شذى بتوضيح أن علاج جدري القردة يعتمد على العلاجات الداعمة فقط، وأنه لا يوجد علاج شاف للمرض، والعلاجات المعروفة هي المراهم والكريمات وخافضات الحرارة لتخفيف البثور، والمسكنات لتخفيف الأعراض، ولا يوجد شيء مؤكد عن فعالية صلاحية اللقاحات المسموح بها لكافة حالة الإصابة.

قامت المتحدثة بذكر أن منظمة الصحة العالمية تعمل على البحث عن مضادات فيروسية جديدة، وكذلك دراسة لقاحات جديدة وتعمل المنظمة على تقديم الرعاية للمصابين، والعمل على الإجراءات التلطيفية للتخفيف من الأعراض.

الإحصائيات والانتشار العالمي لجدري القرود

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية أنه تم الإبلاغ عن 18 ألف حالة قد تكون جدري القردة، وذلك في جمهورية الكونغو الديمقراطية هذا العام، مع 629 حالة وفاة.

قام مدير عام منظمة الصحة العالمية بذكر أن السلالة الجديدة انتشرت بشكل واسع، ولكن حالات الوفاة انخفضت في الآونة الأخيرة، والإصابة بالسلالة الجديدة كانت في دول مجاورة مثل بوروندي ورواندا وأوغندا، وكذلك السويد وتايلاند.

 في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا عن كافة الإحصائيات عن رأي الصحة العالمية حول علاج شافٍ لجدري القرود، وأنها من الأمراض المنتشرة في الآونة الأخيرة، وتشكل الرعب على الكثير من المواطنين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا