منوعات / صحيفة الخليج

«أم انكلوسيڤ» تختتم فعاليات معرض توظيف الإماراتيين من أصحاب الهمم

أكدت «أم انكلوسيڤ»، أول منصة رقمية معتمدة للربط بين أصحاب الهمم الإماراتيين وجهات التوظيف، تحقيق نتائج ملموسة بعد اختتام فعاليات معرض توظيف أصحاب الهمم 2024 في أبوظبي، بالتوازي مع تنامي الجهود المبذولة توفير فرص عمل لهم في الدولة. ويلعب المعرض دوراً رائداً في توفير فرص توظيف أكثر شمولية، ويهدف إلى تمكين أصحاب الهمم من خلال التركيز على إحداث تأثير إيجابي، إذ يوفر فرصة فريدة لجهات التوظيف والشركات والقطاعات الحكومية للمشاركة في إرساء حلول التوظيف الشاملة لأصحاب الهمم. وتقام الفعالية في إطار برنامج «أطمح» المستمر، وهو أول عقد للأثر الاجتماعي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية - معاً بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشركة «أم انكلوسيڤ». وتتماشى هذه المبادرة مع رسالة هيئة «معاً» الرامية إلى تعزيز المجتمعات الشاملة والتعاونية داخل إمارة أبوظبي.
وتولت «أم انكلوسيڤ» ابتكار فكرة معارض توظيف أصحاب الهمم وتنفيذها في ، وهي شركة رائدة في مجال دمجهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقدم خدمات استشارة للموارد البشرية في مجال الشمولية. وتشكل الفعالية معرض التوظيف الأول من نوعه في المنطقة، وهي مصممة لتزويد أصحاب الهمم في أبوظبي بمهارات العمل الأساسية ومساعدتهم على تأمين وظائف دائمة. وتتماشى هذه المبادرة مع التزام «معاً» بتحسين حياة أصحاب الهمم، من خلال تحديد الحلول الرائدة وتطبيقها.
واحتضن معرض توظيف أصحاب الهمم 2024 مجموعة متنوعة من جهات التوظيف، التي تلتزم بتعزيز ممارسات التوظيف الشاملة في جميع أنحاء الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأعلنت أكثر من 40 مؤسسة مشاركتها في المبادرة، من خلال الالتزام بدمج أصحاب الهمم أو تدريبهم أو إجراء المقابلات معهم أو توظيفهم.
وشملت المؤسسات المشاركة مجموعة من الجهات المعنية البارزة، مثل شركات الاتحاد للطيران، ومصدر، وصحة (مدينة العين)، وإي آند، وإرنست ويونغ، وضمان، وبيور سي إس، وديلويت، وخدمة، ومجموعة الشايع، وبريسايت لحلول الذكاء الاصطناعي، وترافيليكس، وسيركو، وفي إف إس جلوبال، ومجموعة أومورفيا، ومجموعة الخياط للاستثمار، وشركة دبي القابضة للترفيه، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، وهاتش، ووبيدفود، وأوتيس، وشركة الجرافات البحرية الوطنية، وشركة كي إي أو للاستشارات، ومستشفى كند، وشركة خدمات الملاحة الجوية العالمية، وفندق فيرمونت باب البحر، وشركة أيمرسون، وفندق هوليدي إن أبوظبي، وفندق كونراد أبوظبي وفندق نوفوتيل البستان التابع لمجموعة أكور، وفندق نوفوتيل إيبيس، وشركة إينوفا، ومجموعة إنتركونتيننتال، ومستشفى الشيخ خليفة/إدارة مرافق المكتب الطبي، وهوسبيتاليتي كاترينغ، وشركة سوديكسو كلفن لخدمات ، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات، وغيرها الكثير.
واستضاف المعرض أكثر من 120 متخصصاً في الموارد البشرية والتنوع والمساواة والشمولية، بهدف تسليط الضوء على امتداد القطاع على ضرورة منح الأولوية لتوظيف أصحاب الهمم في جميع مستويات العمل وتقديم فرص متساوية لأصحاب المواهب. ووجهت منصة «أم انكلوسيڤ» دعوة إلى 100 إماراتي من أصحاب الهمم الباحثين عن فرص عمل للمشاركة في المعرض. واعتباراً من مارس/آذار الماضي، تم اعتماد جهات التوظيف التي وفت بالتزامها بتشغيل أصحاب الهمم ودمجهم في بيئات العمل، مثل شركتيّ في إف إس جلوبال وخدمة، بصفتها مؤسسات ملتزمة بالشمولية ودعم أصحاب الهمم.
وتعمل هيئة المساهمات المجتمعية - معاً على معالجة الأولويات الاجتماعية ودعم نمو وتطور مجتمع مزدهر وفعّال، وذلك من خلال توفير مجموعة متنوعة من فرص المساهمة في المسؤولية المجتمعية الخاصة بها، بالإضافة إلى تعزيز التماسك المجتمعي وتعزيز الشمولية داخل المجتمع من خلال مشاريع مثل برنامج أطمح.
ويتم تقديم المرشحين من أصحاب الهمم في برنامج «أطمح» إلى جهات التوظيف على مدار العام، للاستفادة من الوظائف المتاحة حالياً أو في المستقبل، وذلك من خلال الشراكة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومنصة «أم انكلوسيڤ» وهيئة المساهمات المجتمعية - معاً في أبوظبي. ومن المقرر إقامة النسخة التالية من معرض توظيف أصحاب الهمم، المخصص للمواطنين الإماراتيين، في أبريل/ نيسان المقبل، ويمكن للمؤسسات المهتمة تقديم طلبات التسجيل أو الحصول على معلومات حتى مارس/آذار المقبل عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
و قالت حفصة قدير، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «أم انكلوسيڤ»: «نشجع المؤسسات في جميع أنحاء الإمارات على توفير الفرص لأصحاب الهمم والتواصل مع المبادرة الاجتماعية المرخصة من»أم انكلوسيڤ«في مختلف مراحل تجربتهم، للحصول على الدعم وإزالة العقبات أمام بناء قوى عاملة تواكب متطلبات المستقبل وتضم أصحاب الهمم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا