منوعات / صحيفة الخليج

3 ضحايا بينهم عروس.. 7 قرارات من النيابة المصرية بشأن عقار شبرا المنهار

شهدت منطقة شبرا انهيار جزء من عقار مأهول بالسكان، مكوّن من 4 طوابق، ما أسفر عن العديد من الإصابات، إضافة لثلاث وفيات حتى الآن، بينهم طفلة وعروس كانت تستعد لزفافها قريباً.
وقررت النيابة العامة بالقاهرة، الجمعة، التصريح بدفن جثامين ضحايا العقار المنهار الثلاث، وتسليم الجثامين لذويهم.
كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة ثلاثية تابعة لمحافظة القاهرة لفحص أوراق العقار المنهار وبيان مدى تأثر العقارات المجاورة، مع فحص كافة قرارات الإزالة الصادر للمباني الآيلة للسقوط وبيان أسباب عدم تنفيذها، مع التحفظ على صاحب العقار والاستعلام عن الحالة الصحية له، تمهيداً لاستجوابه.
وأصدرت النيابة قرارها بالتحفظ على كاميرات المراقبة المثبتة بمحيط المبنى المنهار وتفريغها، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة.
وكانت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغاً من الأهالي بانهيار عقار مكون من 4 طوابق في منطقة شبرا مصر، وأن العقار مأهول بالسكان.
وتوجه لمكان البلاغ 3 إسعاف وسيارتا إطفاء، بينما يواصل رجال الحماية المدنية جهودهم لاستخراج مصابين من أسفل العقار المنهار.
وبحسب مواقع محلية، أن إحدى الضحايا الثلاث، عروس كانت تستعد لحفل زفافها، حيث قامت بعقد قرانها قبل فترة وجيزة، وقال أحد أقارب تلك العروس، إنها كانت تجهز شقتها مع عريسها منذ سنوات، في انتظار حفل الزفاف بفارغ الصبر.
فيما أوضحت وسائل إعلام نقلاً عن شهود أن الانهيار كان جزئياً وليس بشكل كامل، وهو ما يرجع سببه إلى «إزالة عقار مجاور له قبل فترة، ما تسبب في حدوث تصدعات به أدت لانهياره».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا