منوعات / لحظات نيوز

بدءًا من اليوم! أنباء عن عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال في ومجلس الوزراء يعلق

انتهت اليوم الاحد الموافق 15 سبتمبر 2024 الفترة المحددة من قبل مجلس الوزراء المصري بوقف تخفيف الاحمال على الشبكة الموحدة للكهرباء والتي قد بدأت في الحادي والعشرين من شهر يوليو الماضي، وكان من المفترض أن تستمر حتى الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وقد صرحت بعض المصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، أن مجلس الوزراء لم يصدر أي قرار رسمي يفيد بالعودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال، والتي كانت مطبقة قبل اتخاذ قرار وقفها يوم 21 يوليو الماضي، أو استمر العمل بالخطة الحالية لوقف العمل بها تمامًا.

جدول المحتوياتToggle

قطع الكهرباء ساعتين أو ساعة فقط!! توقعات بالخطة الجديدة لتخفيف الأحمال بمصر

وتوقع المصدر بأن هناك ثلاثة سيناريوهات للخطة الجديدة لتخفيف الأحمال وهي:

  • العودة لتخفيف الأحمال القديمة والتي كان يتم تطبيقها قبل الوقف بقطع الكهرباء لمدة ساعتين.
  • تخفيف مدة تخفيف الأحمال لتكون لساعة واحدة بدلًا من ساعتين، وهو الاحتمال الأقرب للتطبيق.
  • أو استمرار وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة الموحدة للكهرباء، وذلك يتوقف على إجمالي الوقود الذي تم توفيره ليتم تشغيل محطات توليد الكهرباء.

والجدير بالذكر أن مصادر وزارة الكهرباء أوضحت بأن مركز التحكم القومي لم يقم كذلك بإصدار أي تعليقات بشأن عودة خطة تخفيف الاحمال والتي يتم تطبيقها قبل وقف العمل بالخطة في الحادي والعشرين من يوليو الماضي، أو حتى بتخفيف المدة لتكون ساعة بدلًا من ساعتين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا