منوعات / صحيفة الخليج

«الصحة المصرية» تتوسع في استخدام الروبوت الجراحي

القاهرة: «الخليج»
تكثف والسكان في جهودها من أجل التوسع في استخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص عن بعد، وفي استخدامات الروبوت الجراحي.
وقالت الوزارة إن د.خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، اجتمع مع المهندس هادي بساط، ممثل شركة «بروميدز»، والمهندس ياسين منصور، عضو مجلس إدارة مجموعة شركات منصور، لبحث التعاون في القطاع الصحي.
وأوضح د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول فرص التعاون والاستثمار، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير المنشآت الصحية في جميع المحافظات، من خلال استخدامات الروبوت الجراحي، وتقنيات التشخيص والعلاج عن بعد.
وقال المتحدث إن الوزير ناقش خلال الاجتماع، إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية، مؤكداً أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.
وأكد أن الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
ولفت إلى تأكيد الوزير بأن تقنية التطبيب عن بعد، والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، بهدف زيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفاً أن استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وفي تكلفة العلاج، كما أن استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث إن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.
واستعرض المهندس هادي بساط، ممثل الشركة، عرضاً لاستخدامات الروبوت تضمن كيفية الاستخدام، والاستفادة من هذه التقنيات، والفوائد التي تعود على المنشآت الصحية بمصر، مؤكداً أن التقنية تتيح للمنظومة الصحية جميع التسهيلات لحوكمة الصيدليات، مع فرص جيدة للتدريب والتعليم الطبي، في ظل التطور الذي يشهده القطاع الطبي في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا