منوعات / صحيفة الخليج

«Pandemonium Aviaries» ملجأ فريد للطيور

إعداد: عائشة خمبول الظهوري
وجدت المصممة ميشيل رافين مساراً جديداً لحياتها في عام 1996، عندما أنقذت حمامة مصابة في كاليفورنيا، ولم تكن تعلم أن هذه اللحظة ستفتح لها الباب لتأسيس واحدة من أهم المحميات الطبيعية الخاصة بالطيور النادرة.
بدأت رحلتها من حديقة منزلها في سانتا كروز، إذ أنشأت مجموعة من الموائل الآمنة لرعاية الطيور الجريحة والمرفوضة، ومع مرور الوقت، تحول هذا المشروع المتواضع إلى ملاذ متكامل يحتضن مئات الطيور.
يعد «Pandemonium Aviaries» اليوم ملجأً فريداً من نوعه يضم أكثر من 300 طائر، من 42 نوعاً مختلفاً، تعيش في 54 حظيرة مجهزة بعناية فائقة. ما يميز هذه المحمية ليس فقط حجمها، بل هدفها النبيل الذي تطور من مجرد إنقاذ الطيور المصابة إلى الحفاظ على الأنواع النادرة التي قد لا تجد فرصة للنجاة في البرية. في هذا الملاذ، تعمل رافين جنباً إلى جنب مع فريق من الأطباء والمتخصصين المتطوعين لضمان تلقي كل طائر الرعاية المثلى، حيث يتم توظيف أحدث الأساليب البيطرية لضمان صحة الطيور وراحتها. وعلى الرغم من أن الملجأ مغلق أمام الجمهور حفاظاً على سلامة الطيور، فإن موقعه الإلكتروني يقدم لمحة عن حياة هذه الطيور المميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا