عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مندوبية السجون تسمح بتلقي قفة المؤونة بمناسبة عيد الأضحى، و تحذر.

أكادير24 | Agadir24

 

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، الجمعة، السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة بمناسبة عبد الأضحى، من طرف ذويهم المسموح لهم بزيارتهم، وكذا أعوان التمثيل الديبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب، بدءََ من ثاني أيام لمرة واحدة ولمدة أسبوع، وذلك وفق برنامج زمني محدد من طرف إدارات المؤسسات السجنية.

وحسب بلاغ للمندوبية، فإن هذا القرار يأتي « حرصا منها على تعزيز الروابط العائلية للسجناء ومشاركتهم لذويهم أجواء فرحة العيد تماشيا مع التقاليد المغربية الأصيلة، وعملا بالقرار الرامي إلى استثناء الأعياد الدينية من المنع النهائي لقفة المؤونة ».

هذا، ومن أجل ضمان مرور هذه العملية في أحسن الظروف، يضيف المصدر ذاته، « ستعمل المؤسسات السجنية على منح التسهيلات اللازمة للمعتقلين للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالمواعيد المحددة لجلب قفة المؤونة، والشروط المطلوبة لإدخالها ».

في المقابل، حذرت المندوبية عوائل السجناء من « استغلال هذه العملية في تسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسات السجنية ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا