عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطلب إنجاز مشروع الطريق السيار أمسكرود تزنيت يصل قبة البرلمان

أكادير24 | Agadir24

 

طالبت النائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، نعيمة الفتحاوي، بالكشف عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لإنجاز الطريق السيار أمسكرود تيزنيت.

وفي سؤال كتابي وجهته لوزير التجهيز والماء، أفادت النائبة البرلمانية بأن الطريق السريع أكادير تيزنيت أصبح منذ سنوات طريقا مزدحما تمر به أزيد من 20 ألف مركبة يوميا، ويحتوي على أكثر من 11 مدارة، و27 مدخلا طرقيا، حسب إحصائيات تعود لسنة 2018.

وأوضحت الفتحاوي أن المناطق التي يمر منها الطريق السريع أكادير تيزنيت تشمل دواوير تنعقد بها أسواق أسبوعية، كجماعة سيدي بيبي وبلفاع وايت بوطيب وإنشادن، إضافة إلى كونه طريقا فلاحيا، مما يزيد الوضع تعقيدا.

وأضافت ذات المتحدثة أن الرحلة في هذا الطريق تستغرق أحيانا أزيد من ساعتين عوض ساعة واحدة، بسبب تواجد العشرات من علامات تحديد السرعة المحددة في 40 و60 كلم/س.

وبناء على ذلك، اعتبرت النائبة البرلمانية أن مشروع الطريق السيار أكادير تيزنيت، الذي سيربط مدخل الطريق السيار أكادير/ مراكش بمدخل الطريق السريع تيزنيت/ الداخلة، والذي يبلغ طوله 85 كلم، حسب الدراسات الأولية للمشروع، هو الحل المناسب لتخفيف حركية السير في الطريق السريع المشار إليه.

وتبعا لذلك، تساءلت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب عن الإجراءات المتعين اتخاذها لإنجاز المشروع المذكور والتدابير المتعلقة بها، خصوصا في الشق المرتبط بنزع الملكية وتحديد مساره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا