عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الصحراء المغربية.. دولة إفريقية جديدة تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

الصحراء المغربية.. أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالاوي، نانسي تيمبو، اليوم الثلاثاء بالعيون، مجددا، على دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب، وسيادة المملكة على مجموع ترابها، بما في ذلك منطقة الصحراء.

وأبرزت السيدة تيمبو، خلال ندوة صحفية عقب مباحثات أجرتها مع الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين البلدين، أن بلادها تجدد تأكيد دعمها الكامل لمبادرة المخطط المغربي للحكم الذاتي، التي قدمتها المملكة المغربية، كحل وحيد ذي مصداقية وجدي وواقعي، وتشيد بجهود الأمم المتحدة كإطار حصري للتوصل إلى حل واقعي وعملي ومستدام لنزاع الصحراء.

من جهته، أشاد السيد بوريطة بحكمة الدبلوماسية المالاوية، معربا عن شكره لليلونغوي على دعمها الثابت والراسخ للوحدة الترابية للمغرب، كما يشهد على ذلك فتح قنصلية عامة لمالاوي بالعيون في يوليوز 2021، ومشاركتها في يناير 2021، في المؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت سيادة ، بدعوة من المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا