عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

فضيحة بيئية بتطوان.. تقليم أشجار بشارع الجولان بطريقة عشوائية والسكان يطالبون بفتح تحقيق

أنا الخبر| analkhabar|

استنكر سكان شارع الجولان بتطوان ما قمت به الشركة المكلفة بصيانة المناطق الخضراء ، حيث قامت بعملية تقليم عشوائية لأشجار الكليستيمون.

وحسب السكان فإن الأشجار التي كانت تزين الشارع وتمنحه جمالية خاصة، تعرضت لتقطيع غير مهني وعبثي، مما أدى إلى تشويه المنظر العام للشارع.

وقال السكان في شكايتهم إن هذا التصرف يعكس غياب الكفاءة والمهنية لدى الشركة المسؤولة.

وأشار السكان إلى أن مدينة الحمامة البيضاء معروفة بأناقتها واخضرارها، لا تستحق هذا الإهمال الذي يجعل من شوارعها أضحوكة، حيث كان بالإمكان الشركة تنفيذ عملية تقليم سليمة تحافظ على صحة الأشجار وجمالها، بدلاً من تدميرها بهذه الطريقة العشوائية.

وحمل السكان مسؤولية ما وقع في أشجار شارع الجولان بتطوان للمكتب التقني الخاص بالجماعة والمكتب التقني الخاص بعمالة تطوان اللذان يشرفان على المناطق الخضراء وتتبعها، وأن “المهزلة’ التي وقعت في حق الأشجار المذكورة تؤكد عدم خضوع الشركة للمراقبة أو مساءلة من طرف المكتتبين المذكورين أعلاه.

وطالب السكان من السيد عامل عمالة تطوان بفتح تحقيق وشامل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة البيئية، وضمان عدم تكرارها مستقبلاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا