عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تغازوت : “تجاوزات” مركب سياحي تثير الجدل.

أكادير24 | Agadir24

وجه المواطن “ل.ع” الساكن بجماعة تغازوت بعمالة أكادير إداوتنان شكاية إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، يطالب فيها برفع الضرر الناتج عن مزاولة نشاط سياحي مخالف للقوانين المعمول بها وفق التراخيص الإدارية.

وأفاد المعني بالأمر في شكايته التي تتوفر أكادير 24 على نسخة منها أن المشتكى به “أنشأ قرب ملكه الكائن بجماعة تغازوت مركبا سياحيا بطريقة عشوائية، كمشروع سياحي مرخص له بمزاولة نشاطه تحت القرار 04/2018”.

وأضاف المشتكي أن المركب المذكور “قابل للانهيار في أي لحظة”، مشيرا إلى أنه “يحتضن أنشطة مشبوهة يتخللها الضجيج والفوضى والموسيقى الصاخبة دون مراعاة للساكنة المجاورة، وهو ما يسبب ضرارا كبيرا لها”.

وكشف المعني بالأمر أن “مسبح المركب السياحي المذكور يتم ملؤه من السقاية التي تزود الساكنة بحاجياتها اليومية من الماء الصالح للشرب”، مستغربا “قيام المشتكى به بملء مسبحه من السقاية بصبيبها القليل من الماء، وتغيير مياهه بين الفينة والأخرى، في خضم الأزمة المائية التي تشهدها المملكة”.

ولفت المتضرر إلى أنه سبق وطالب صاحب المركب برفع الضرر عنه وعن بقية الجيران، من خلال تقليل الضجيج وتشييد سور يحيط بالمكان، غير أنه رفض الاستجابة لهذه المطالب.

وتبعا لذلك، طالب المتضرر “ل.ع” والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان بالتدخل لرفع الضرر اللاحق به، مؤكدا أنه “لا يعارض إنشاء المشاريع التنموية بمنطقة تغازوت، وإنما يطالب بأن تتم وفق معايير الجودة المعمول بها، ودون التسبب بضرر لأي جهة ما”.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا