عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: الشروع في تجريب أول حافلة عالية الجودة بالمدينة.

أكادير24 | Agadir24

وصلت أول حافلة عالية الجودة، أو الترام باص من بين الثلاثين حافلة التي تم اقتناؤها من طرف شركة التنمية المحلية للنقل بتكلفة قاربت 154 مليون درهم.

الحافلات المقتناة من صنع شركة عالمية معروفة تشتغل بمحركات ألمانية الصنع بالغازوال والكهرباء، إلا أنها تعد الأقل بين مثيلاتها على مستوى إنبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون.

هذا، َوستخضع الحافلات المذكورة للتجربة في مرحلة أولى باستعمال حافلة أو حافلتين في الخط الأول الذي سيمتد على طول 15.5 كيلومتر مع 35 محطة توقف و5 أقطاب للتبادل، في انتظار وضع المصالح المتخصصة لخطة متكاملة بداية العام المقبل تجمع بين الحافلات العالية الجودة و الحافلات الأخرى.

يذكر أن تمويل صفقة الحافلات المذكورة تمت بشراكة بين المجلس الجماعي لأكادير وعدد من المتدخلين بينهم الشركة التي حازت الصفقة.

هذا، و ستتميز الحافلات المذكورة بطولها الذي يتراوح ما بين 18 و21 مترا، ويأتي مشروع تشغيلها في إطار مخطط التنمية 2020-2024، وتمثل تحولاً جذرياً في نظام النقل العام بالمدينة، كما يعكس الجهود المبذولة لتحسين جودة الحياة لسكان أكادير وزوارها، من خلال توفير خدمة سريعة ومنتظمة، بمعدل حافلة واحدة كل 5 دقائق، وذلك من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساء، لخدمة نحو 105,000 شخص يعيشون في محيط 500 متر حول الخط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا