عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الفيضانات بالصين: مصرع 10 أشخاص جنوب غرب البلد

لقي 10 أشخاص مصرعهم، فيما لازال 29 آخرون في عداد المفقودين إثر الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، وذلك بحسب ما ذكرت السلطات المحلية مساء أمس الاحد.

وبحسب السلطات وقعت الكارثة حوالي الساعة 2:30 من صباح أول أمس السبت، عندما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان نهر محلي، ما أسفر عن تحطم أكثر من 40 منزلا في قرية شينهوا بمحافظة هانيوان التابعة لمدينة ياآن.

وأصيب 15 شخصا وتم نقلهم إلى المستشفى، فيما تم إجلاء إجمالي 412 من السكان لمخاوف تتعلق بسلامتهم. ولازال رجال الإنقاذ يبحثون عن المفقودين.

وتؤدي الأمطار الغزيرة والأعاصير خلال ذروة موسم الفيضانات بالصين، بداية من آواخر يوليوز وحتى مطلع غشت، إلى ارتفاع منسوب المياه، ما يشكل تهديدا كبيرا على الساكنة الواقعة على طول الأنهار وبالقرب من البحيرات والخطوط الساحلية. وتشير التوقعات إلى أن جميع أحواض الأنهار السبعة الرئيسية في قد تتعرض للفيضانات خلال الفترة المشار إليها.

وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أيضا أن تتحرك الأعاصير باتجاه الشمال إلى مناطق داخلية، مصحوبة بتكرار متزايد للظواهر الجوية الشديدة والمتطرفة.

وتسببت أمطار غزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية في مناطق كثيرة من الصين، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار الناس على الإخلاء. وارتفعت حصيلة ضحايا انهيار جسر طريق سريع بمقاطعة شنشي شمال غرب الصين إلى 15 قتيلا، وذلك بحسب ما ذكرت السلطات المحلية مساء أمس الأحد.

وتعاني الصين ظروفا مناخية قصوى هذا الصيف فضلا عن مستويات حرارة قياسية في بعض المناطق ولا سيما في شمال البلاد فيما يعاني الجنوب أمطارا وفيضانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا