عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

غدا السبت.. زخات رعدية وحرارة مرتفعة

.. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل الشمالية و الوسطى، وكذا الواجهة المتوسطية، وذلك خلال الليل والصباح.

وسيكون الطقس حارا إلى محليا جد حار بالسهول الواقعة غرب الأطلس، والسايس، وداخل كل من الأقاليم الصحراوية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد، فضلا عن نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط ومناطقها المجاورة، بالإضافة إلى المنطقة الشرقية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، ومناطقهما المجاورة، والجنوب الشرقي، وكذا أقصى جنوب المملكة.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، حيث ستكون مرفوقة محليا بتناثر حبات من الغبار.

طقس المغرب..

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 30 درجة بكل من السهول الممتدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و 20 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسهول الشمالية والوسطى، وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و24 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع بالمناطق الشمالية والوسطى وأيضا غرب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج، ومؤقتا هائج إلى قوي الهيجان جنوب الداخلة عند بداية الصباح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا