عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الاتحاد الإفريقي يحتفي بالبطل سفيان البقالي في أولمبياد باريس 2024

أنا الخبر| analkhabar|

احتفى الاتحاد الإفريقي بالبطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

وأشاد الاتحاد الإفريقي، في تغريدة على منصة (إكس)، بأداء النجم المغربي، الذي أصبح أول عداء يحتفظ بلقبه الأولمبي في هذه المسافة بعد الفنلندي فولماري إيزو هولو الذي حقق نفس الانجاز في دورتي 1932 و1936.

وجاء في التغريدة المرفقة بصورة للبطل المغربي وهو يحتفل بتتويجه رافعا العلم الوطني يحتفل الاتحاد الإفريقي “بالنجم المغربي سفيان البقالي الذي حقق أداء تاريخيا وأصبح أول عداء يدافع بنجاح عن لقبه الأولمبي في سباق 3000 متر موانع منذ عام 1936”.

وفاز سفيان البقالي، البطل الأولمبي مرتين وبطل العالم الحالي، مساء الأربعاء، بنهائي سباق 3000 متر موانع، الذي أقيم على مضمار ستاد دو فرانس، بتوقيت قدره 8 دقائق و6 ثوان.

كما احتفل الاتحاد الإفريقي بالعديد من الأبطال الأفارقة الآخرين من خلال تغريدات على منصة (إكس) تشيد بإنجازاتهم خلال أولمبياد باريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا