عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

احتمال حدوث ضخم في يتسبب في إلغاء آلاف الحجوزات الفندقية

أنا الخبر| analkhabar|

تسبب القلق من احتمال حدوث ضخم في في إلغاء آلاف الحجوزات الفندقية بالمناطق التي تعتبر معرضة لخطر شديد، ما ألحق ضررا بالغا بالسياحة في هذه الفترة المهمة من السنة، حسبما أكده فاعلون في القطاع.

وقال سوسومو نيشيتاني، ممثل القطاع، في تصريح صحفي، إن الإلغاءات المتعلقة بالفترة ما بين 9 و18 غشت الجاري ألحقت خسارة تقدر بنحو 140 مليون ين (حوالي 868.500 أورو).

وأكد نيشيتاني أنه “في العادة، تكون جميع الفنادق والنزل في مدينتنا مشغولة في هذا الوقت من العام”، مضيفا “لدينا أمل ضئيل في تسجيل حجوزات جديدة عند رفع التحذير”.

وفي غرب كوتشي، وهي من المناطق الأكثر عرضة للأضرار، ألغى 9400 شخص على الأقل حجوزاتهم الفندقية منذ التحذير، وفق اتحاد فنادق محلي.

واعتبرت وسائل إعلام محلية أنه يجب رفع التحذير الخميس المقبل ما لم يتم رصد أي نشاط زلزالي غير مألوف.

ويتزامن التحذير من وقوع زلزال ضخم مع عطلة سنوية يزور فيها العديد من اليابانيين عائلاتهم.

وفي أول تحذير من نوعه رجحت وكالة الأرصاد الجوية وقوع زلزال ضخم عقب هزة بقوة 7,1 درجات في جنوب اليابان، يوم الخميس الماضي، أوقعت 15 جريحا.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن “احتمال وقوع زلزال قوي آخر أعلى من المعتاد، لكن هذا لا يعني أن الزلزال سيحدث بشكل مؤكد”.

ويتعلق تحذير وكالة الأرصاد بـ “منطقة الاندساس” في أخدود نانكاي بين صفيحتين تكتونيتين بالمحيط الهادئ، حيث سبق أن وقعت زلازل أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا