عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: نشطاء يطالبون بانتشال حي تيليلا من المشاكل التي يغرق فيها

أكادير24 | Agadir24

 

طالب مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين عن الشأن المحلي بمدينة أكادير بالتفاعل مع مطالبهم بانتشال حي تيليلا من المشاكل والنواقص التي يغرق فيها.

وأفاد هؤلاء بأن هذا الحي الذي أحدث بمدينة أكادير منذ عقدين، بلغت فيه أسعار العقار مستوى قياسيا، رغم مجموعة من الظواهر السلبية التي يرزح تحت وطأتها.

وتوقف هؤلاء عند الوضعية المتدهورة لبعض شوارع هذا الحي، ومن بينها شارع غزة الذي لا يتوفر على تزفيت ولا على إنارة في المستوى، وهو ما يعرض ساكنته لمخاطر شتى.

وإلى جانب ذلك، أفاد هؤلاء بأن الأزبال تراكمت لتشكل أكواما بعدد من النقط السوداء، فضلا عن انتشار الكلاب الضالة التي تقض بنباحها المتواصل ليلا مضجع الساكنة، خصوصا المرضى والأطفال الصغار.

ومن جهة أخرى، لفت هؤلاء إلى الوضعية المزرية لبعض ملاعب القرب في تيليلا، بعد اقتلاع تجهيزاتها وتخريب منشآتها، فضلا عن انتشار الحفر والمطبات بعدد من المحاور الطرقية الحيوية، وهو ما يضر بمركبات السائقين ويكبدهم خسائر كبيرة.

وأمام هذا الوضع، التمس ذات النشطاء وسكان هذا الحي من الجهات الوصية التفاعل مع هذا النداء، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل انتشال حيهم من النقائص التي يغرق فيها والتي أثرت سلبا على نمط عيش الساكنة، وكذا تمكينه من الاستفادة من التهيئة على غرار باقي الأحياء السكنية بمدينة الانبعاث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا