عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بعد التساقطات الأخيرة وسط جنوب البلاد .. الأمطار الأخيرة تنعش حقينة السدود

أنا الخبر| analkhabar|

بعد يومين فقط من التساقطات المطرية والرعدية التي شهدتها مجموعة من الأقاليم والمناطق بالجنوب الشرقي للمملكة خلال اليومين الماضيين، ارتفعت نسبة الواردات المائية بسدود بلادنا بنسبة %1، حيث بلغت نسبة ملء السدود ببلادنا حوالي %28 حسب معطيات رسمية لوزارة التجهيز والماء.

وأفادت البوابة الإلكترونية “الماء ديالنا” التابعة لوزارة الماء أن الواردات المائية التي استقبلها سد المنصور الذهبي انعكست على نسبة ملء السدود وطنيا خلال اليومين الماضيين.

فيما يبلغ حجم الواردات الحالية بهذا السد ما مجموعه 72 مليون متر مكعب بينما تبلغ نسبة ملئه حوالي %17.

وذكرت المعطيات ذاتها أن سد المنصور الذهبي بورزازات استقبل ما يناهز 7.23 ملايين متر مكعب في ليلة واحدة وهي نسبة مهمة جدا ستمكن من ضمان التزويد بالماء الصالح للشرب، وكذا سقي بعض المساحات الفلاحية.

وهي النسبة ذاتها كذلك التي كان عليها خلال السنة الماضية، حيث أسهمت التساقطات المطرية الأخيرة في إعادة انتعاش حقينته، بعدما كانت قد تدهورت خلال هذا العام بسبب استمرار موجة الجفاف للسنة السادسة تواليا.

المصدر: (الأحداث المغربية)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا