عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

عاصفة استوائية بالمغرب.. المديرية العامة للأرصاد الجوية تُوضَح

عاصفة استوائية بالمغرب.. المديرية العامة للأرصاد الجوية تُوضَح وفي التفاصيل،

أفادت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بأن قد يشهد عاصفة استوائية قريبًا، مما قد ينهي أزمة الجفاف في البلاد.

للتحقق من صحة هذه المعلومات، خرج الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، بتصريح إعلامي أكد فيه أن الحالة الجوية في المغرب عادية جدًا ولا توجد أي عاصفة استوائية متوقعة.

وأوضح يوعابد أن التوقعات الجوية تشير إلى عادي مع احتمال حدوث زخات رعدية في بعض المناطق الجبلية ومناطق الأطلس المتوسط وشمال شرق البلاد.

وأضاف أن يوم الأربعاء سيشهد تكون سحب غير مستقرة في المناطق الجبلية، مما قد يؤدي إلى زخات رعدية، بينما سيمر منخفض جوي من جنوب إسبانيا نحو شمال المغرب يوم الخميس، مما سيؤدي إلى تكون سحب غير مستقرة وزخات رعدية في مناطق الأطلس المتوسط وشرق الريف وشمال المنطقة الشرقية للريف.

وأشار يوعابد إلى أن هذا المنخفض الجوي سيكون مصحوبًا بكتل هوائية في الأجواء العليا وارتفاع في في الأجواء السفلى، مما سيؤدي إلى زخات رعدية في المناطق المذكورة. كما ستشهد السهول الشمالية والساحل المتوسطي بعض الأمطار المتفرقة وانخفاضًا في درجات الحرارة، بينما سيظل الطقس حارًا في الجنوب وجنوب شرق البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا