عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

غدا الجمعة.. أمطار ورياح قوية

.. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يظل الطقس حارا نسبيا جنوب الريف، وبالسهول المجاورة للأطلس، وبالمنطقة الشرقية وبأقصى كل من الجنوب والجنوب -الشرقي للبلاد.

كما يرتقب نزول زخات مطرية رعدية مصحوبة ببرد محليا بالأطلس المتوسط وبالمنطقة الشرقية، فضلا عن قطرات مطرية متفرقة ومصحوبة برعد ستهم شمال الأطلس الكبير، والريف وأقصى جنوب البلاد، وكذا أمطار جد ضعيفة محليا غرب سواحل البحر الأبيض المتوسط وبالسواحل المتواجدة ما بين سيدي إفني وطرفاية.

وستتكون كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق السهول الشمالية والوسطى، مع تناثر غبار محليا جنوب المنطقة الشرقية، بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

وستسجل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الجنوبية، وبالمنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي.

طقس المغرب..

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 22 و 29 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وبالواجهة المتوسطية وبأقصى كل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي، وما بين 13 و 20 درجة بالأطلس والريف، وستكون ما بين 16 و 23 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار، ارتفاعا قليلا بشمال البلاد، بينما لن تتغير بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا