عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المغاربة ينتظرون استيراد زيت الزيتون لمواجهة أثمنته القياسية في

أنا الخبر| analkhabar|

تواجه السوق المغربية مخاوف كبيرة من ارتفاع أسعار زيت الزيتون هذا العام، إثر شح الإنتاج بسبب الجفاف الذي يعصف بالبلاد.
فقد شهدت أسعار زيت الزيتون ارتفاعًا ملحوظًا في السنة الماضية، حيث تجاوز سعر اللتر الواحد 80 درهما، ومع التوقعات بانخفاض إنتاج الزيتون هذا الموسم بسبب العوامل المناخية القاسية، يتساءل المواطنون عن تأثير ذلك على أسعار هذه المادة الأساسية.

رشيد بنعلي، رئيس الفيدرالية البيمهنية المغربية للزيتون، أشار في تصريح ل”هيسبريس” إلى أن الإنتاج هذا العام سيتأثر سلبًا بالعوامب المناخية، مما سيؤدي إلى تراجع كبير في المحصول.

ورغم أن الحديث عن زيادة الأسعار بشكل قياسي لا يزال مبكرًا، فقد أوضح بنعلي أن الأمطار الأخيرة قد تحمل بارقة أمل في تغيير الوضعية.

ومن ناحية أخرى، يبدو أن اللجوء إلى الاستيراد أصبح خيارًا مطروحًا لتخفيف الأزمة المحتملة، حيث قال حميد صبري، في تصريح لنفس الجريدة، وهو فلاح من إقليم قلعة السراغنة، إن الاستيراد قد يكون حلاً ضروريًا للتخفيف من الضغوطات الاقتصادية على المواطنين، مشيرًا إلى أن قلة الإنتاج الجفاف تفرض هذا التوجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا