عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بايتاس : الحكومة متشبتة بما سبق و أن قدمته من مقترحات لطلبة الطب.

أكادير24 | Agadir24

 

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن الأخيرة متشبتة بما سبق و أن قدمته من مقترحات لطلبة الطب، في وقت سابق، من أجل فكهم لإضرابهم عن الدراسة والذي دام أزيد من 8 أشهر.

و قال بايتاس خلال الندوة الصحفية للمجلس الحكومي اليوم الخميس، “تطرقنا لموضوع طلبة الطب في هذه الندوة وفي ندوات خاصة، والذي أريد أن أؤكده هو أن الحكومة ملتزمة بما قدمته لهؤلاء الطلبة”.

وكانت الحكومة قد قدمت في أواخر شهر يونيو الماضي، تصورها للإصلاح الجوهري الذي تحمله للارتقاء بمهنة الطب بالمغرب، “قصد تعزيز العرض الطبي، بما يكفل المساواة في الولوج للخدمات الصحية، لعموم المواطنات والمواطنين”.
بيد أن مقترح الحكومة لاقى رفضا من طلبة الطب والصيدلة الذين واصلوا إضرابهم عن الدراسة ومقاطعتهم للامتحانات بما فيها امتحانات الدورة الاستدراكية التي كان مقررا إجراؤها يوم 5 شتنبر الماضي. .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا