سياسة / اليوم السابع

وزيرة من تطالب بإشراك القطاع الخاص فى حماية وصون الطبيعة

كتبت منال العيسوي

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 02:40 م

أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ، خلال مشاركتها فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لـ حماية الطبيعة لغرب آسيا، والمنعقد حاليا بدولة عن تطلعها لعمل الاتحاد على إشراك القطاع الخاص في صون الطبيعة، عبر مداخلات بنكية في المواقع الساخنة حول العالم لتنفيذ مشروعات ربط التنوع البيولوجي وتدهور الأراضي وتوفير فرص عمل للمجتمعات المحلية.

وشددت وزيرة البيئة خلال كلمتها فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى على ضرورة خروج المؤتمرات الثلاث بخطة للتنفيذ  بداية 2025، لبرنامج كبير يقدم نموذج للتعاون مع القطاع الخاص.

واعلنت وزيرة البيئة العمل على تأسيس صندوق الطبيعة فى   كأحد الآليات التمويلية المستدامة لتعزيز تنفيذ مشروعات النظام البيئي والسياحة البيئية داخل البنوك الوطنية، بالتعاون مع شركاء التنمية لتقليل مخاطر التمويل لهذا المجال، مؤكدة أن وزارة البيئة ساهمت بتمويل من صندوق حماية البيئة، و مصر ترحب بعرض الفكرة على الدول لتكرارها والبناء عليها سواء على المستوى الوطني او الإقليمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا