محافظات / اليوم السابع

تجسيد الشعور الداخلى للإنسان.. مشروع تخرج طالبة بفنون جميلة المنيا

المنيا حسن عبد الغفار

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:04 ص

تعد كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا والتى تأسست فى عام 1976، وتضم الكلية عدد من الأقسام المختلفة مثل النحت و والرسم والتصوير الفوتوغرافى والتصميم الجرافيكي والعمارة وغيرها من الاقسام، أحد كليات جامعة المنيا الهامة والتى تضم  بين أقسامها قسم التصوير ويضم شعبتين شعبة التصوير الزيتى وشعبة جدارىل.

يقوم الطلبة كل عام بتحضير مشروع التخرج، وذلك من خلال الفكرة العامة التى يطلقها القسم ويعمل الطلاب على تنفيذها بالرؤيا الخاصة بهم من خلال الفن التشكيلى واستخدام الالوان التى تبرز العمل، ومن بين تلك المشروعات، تجسيد الشعور الداخلى للإنسان من خلال الفن التشكيلى، وهو مشروع تخرج للطالبة دميانة كمال إحدى الطالبات بكلية الفنون الجميلة والتى عبرت عن سعادتها بخروج العمل بشكل مميز.

وتقول دميانه كمال، إن مشروع التخرج يتحدث عن الشعور الداخلى للإنسان أو التجربة الذاتية التى  من خلالها يتم صياغة اللوحة التشكيلية، كان هناك حيرة فى رسم الوجوه لكن وقع الاختيار على  أن تكون الوجوه فى اللوحة  مجردة،  وحاولنا  أن نبرز هذا الشعور من خلال الرسم التشكيلى، وخاصة أن فكرة المشروع كانت حاضرة من خلال التجربة، ومن خلال التعلم والتجريب خلال السنوات الماضية.

وأوضحت، أن المجهود الذهنى فى رسم اللوحة كان من أصعب الاشياء، حتى تخرج اللوحة بالإحساس الذى كنت أتمنه، خاصة أننى كنت اصب فكرى على أن كل من يرى العمل يشعر به، وهذا ما حدث وأستطعت أن أنفذه، وأنا سعيدة بذلك.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا