محافظات / اليوم السابع

مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل سفيرة البحرين لبحث أوجه التعاون المشترك

الإسكندرية جاكلين منير

الإثنين، 12 أغسطس 2024 07:02 م

استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية اليوم السفيرة فوزية بنت عبد الله، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

تم خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات المماثلة في مملكة البحرين، وقال الدكتور زايد إن المكتبة تضع إمكانياتها وخبراتها في ترميم المخطوطات، وفى رقمنه الكتب رهن الأشقاء في مملكة البحرين.

وأعربت السفيرة عن سعادتها لوجودها في مكتبة الإسكندرية التي تعد نموذجاً يحتذي به عربيًا ودوليًا، تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، وقضية تمكن المرأة العربية، وأكد الدكتور أحمد زايد أن التمكين الحقيقي للمرأة المصرية تم على يد الرئيس عبد الفتاح ، ممثلًا في الحقائب الوزارية، والبرلمان، وفى اعتلاء منصة القضاء جنبًا الى جنب مع الرجل.

وقال زايد إن الدولة اهتمت بقضايا المرأة وكيفية تمكينها في أخر عشر سنوات من خلال المجلس القومي للمرأة، وأكد ضرورة الاهتمام بالثقافة، وقال إن المكتبة ليست كتبًا فقط ولكنها تحتوي على مقتنيات ومراكز بحثية ومتاحف وقطاعات متعددة.

ورحب بأن يكون هناك المزيد من الأنشطة المشتركة مع مملكة البحرين في مجالات متعددة مثل حفظ الكتب النادرة واستخدام التقنيات الحديثة في إدارة العمل.


وفي نهاية اللقاء قدمت السفيرة هدية تذكاريه للمكتبة، وقام الدكتور زايد بإهداء السفيرة كتاب "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية " إلى جانب كتابين من تأليفه بعنوان "سؤال الأخلاق في مشروع الحداثة "وكتاب " نصوص الخروج"، ثم قامت السفيرة بجولة داخل المكتبة للتعرف على مقتنياتها.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا