محافظات / اليوم السابع

استمرار فعاليات مبادرة "خلق عظيم" بمساجد شمال سيناء احتفالا بالمولد النبوى

شمال سيناء ـ محمد حسين

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 11:31 ص

تتواصل فعاليات مبادرة "خلق عظيم" في مساجد شمال سيناء، وتأتي هذه الفعاليات للتعريف بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عبر قراءة كتاب "شمائل النبي" للإمام الترمذي، الذي يتم قراءته كاملاً على مدار شهر ربيع الأول، بمشاركة أئمة المساجد على مستوى جميع الإدارات الفرعية في شمال سيناء.

يأتي ذلك في إطار احتفالات وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف،  وتنفذ في مساجد شمال سيناء تحت رعاية  الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء.

وتهدف هذه المبادرة إلى إظهار الفرح والسرور بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وتأتي ضمن أكبر خطة دعوية لوزارة الأوقاف طوال شهر ربيع الأول تحت عنوان "خلق عظيم"، والتي تنفذ على مستوى جميع المديريات الإقليمية.

صرح الشيخ صلاح حسيني، رئيس قسم الإرشاد ونشر الدعوة بمديرية الأوقاف، أن الخطة الدعوية لشهر ربيع الأول لا تقتصر فقط على قراءة الكتاب، بل تشمل أيضًا عددًا من الأنشطة الدعوية المتنوعة، منها:

عقد ندوات في مراكز الشباب ومديريات الشباب والرياضة حول أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم،  تنظيم ندوات في قصور الثقافة والجامعات والمدارس لتعريف الجمهور بأخلاق النبي،  نشر مقاطع قصيرة على صفحة مديرية أوقاف شمال سيناء الرسمية، تحتوي على دروس عن أخلاق النبي، يقدمها نخبة من الأئمة المتميزين،  تنظيم ندوات مخصصة للناشئة والطفل في المكتبات العامة بالمساجد، إقامة أمسيات ابتهالية ومدائح نبوية في المساجد الكبرى بجميع مراكز المحافظة، عقد أسبوع ثقافي يتناول جوانب مختلفة من أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، تنظيم 40 لقاء ضمن برنامج "المنبر الثابت" في المساجد الكبرى.

تستمر هذه الفعاليات طيلة شهر ربيع الأول، لتعزيز نشر أخلاق وشمائل النبي في المجتمع وتعميق الوعي الديني لدى مختلف الفئات العمرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا