محافظات / اليوم السابع

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان مصنع أعلاف الدواجن بقرية الجزيرة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الدقهلية شريف الديب

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 05:32 م

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق الزراعة، القافلة البيطرية بقرية الجزيرة مركز دكرنس، والتي تقدم كافة الخدمات البيطرية للمربين، كما تفقدا مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض بقرية ميت تمامة بمركز دكرنس، والمقامة علي 8 فدان تقريبا وتضم 60 ألف دجاجة وتنتج 30 مليون بيضة سنوياً.

جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ ، والمهندس محمد السيد وكيل بالدقهلية.

وأشار " المحافظ " الي أن الرئيس أمر بتقديم الدعم الكامل للنهوض بالثروة الحيوانية في ، من خلال تحسين السلالات الحيوانية من الأبقار والجاموس لزيادة إنتاج اللحوم والألبان لتوفير احتياجات المواطنين من هذه المنتجات.

كما أشار اللواء مرزوق، إلي أن القوافل البيطرية التي يتم تنفيذها الهدف منها مساعدة الفلاحين والمرابين في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، من خلال توقيع الكشف الطبي علي الماشيه وتقديم الاستشارات البيطرية للمربين ومواعيد تلقي اللقاحات ضد الأمراض والأوبئة.

وقال "المحافظ": ما شاهدناه اليوم من صروح إنتاجية تتبع وزارة الزراعة مثل (مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض) يدعوا إلي إقامة العديد من المشروعات الزراعية لزيادة المنتجات الحيوانية ومشتقاتها.

وثمن اللواء "مرزوق" دور وزير الزراعة لتقديمه الدعم الكامل لكافة مشروعات الإنتاج الحيواني علي أرض الدقهلية، نظراً لمكانة مصر الزراعية وتميز مزارعيها وفلاحيها في الإنتاج الزراعي والحيواني.

 

القافلة البيطرية
القافلة البيطرية

 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

مصنع الاعلاف
مصنع الاعلاف

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا