محافظات / اليوم السابع

محافظ الدقهلية ونائبه يدشنان مبادرة "جمصة أجمل بشبابها"

الدقهلية شريف الديب

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 11:50 م

دشن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، يرافقه الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، مبادرة "جمصة أجمل بشبابها" لنظافة شاطئ جمصة ودهان البلدورات لتحسين الصورة البصرية للمصطافين بمشاركة أكثر من 300 شاب وفتاة، وشهدا اليوم الرياضي للكيانات الشبابية الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، والذي تضمن ( ألعاب شاطئية - ألعاب ترويجيه - فقرة فنية لفرقة المنصورة الشعبية) كما تفقدا معرض أيادي للمنتجات اليدوية والتراثية علي كورنيش مدينة جمصة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، واللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصة.

وأكد المحافظ، أن الرئيس دائماً ما يبرهن علي الشباب في بناء نهضة مصر لأنهم هم الأمل والمستقبل، فبدون الشباب لا تبني الأوطان لأنه سيخرج منهم العالم والطبيب والمهندس والجندي والمدرس.

وقال المحافظ، إن سعادتي اليوم لا توصف بهذا المشهد الأكثر من رائع الذي يؤكد عظمة الشباب المصري، فهذا التجمع يدل علي مدي حب الشباب لوطنهم وحرصهم علي الارتقاء به.

وتحدث المحافظ مع الشباب قائلاً لهم: بدون مشاركتكم وإحساسكم بدوركم الوطني تجاه وطنكم بالتعاون مع الجهاز التنفيذي ليس لنا قيمة، لأن الدولة لا تستطيع أن تعمل بدون شبابها ومشاركتهم في كافة الأنشطة والفعاليات.

كما قال اللواء مرزوق للشباب إن النجاح هو بذرة يتم زراعتها ورعايتها حتي تكبر ونجني ثمارها وأنتم أساس هذا النجاح، فاجتهدوا وابذلوا كل غالي ونفيس من أجل هذا الوطن العزيز علي قلوبنا جميعاً.

وأكد المحافظ ، ضرورة أن نعي جيد قيمة هذا الوطن الذي أصبح ملاذاً آمنا لكل دول الشقيقة ونبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ عليه ، قائلاً لو نظرنا حولنا وما يحدث من صراعات لأدركنا حقيقة وطننا وأهمية الحفاظ عليه.

وأشار اللواء مرزوق الي أن الدقهليه محافظة عريقة تستحق مننا جميع أن نضحي بالوقت والجهد والتعب من أجل خدمة شعبها ، لأنها أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات وما زالت تنجب وستستمر لأن شعبها عريق.

وقال  المحافظ ، إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة.

وقرر اللواء مرزوق، إقامة معرض أيادي مصر لبيع المنتجات اليدويه بمول المشايه بالمنصوره لمدة شهر دعماً للمنتجين وتشجيعهم علي مواصلة الإنتاج .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا