محافظات / اليوم السابع

محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجمدة مجهولة المصدر

المنوفية - محمد فتحى

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 03:13 م

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، على ضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم لمستحقيه والعمل على محاربة الغش التجاري بمختلف أشكاله.

تمكنت مديرية والتجارة الداخلية بالمنوفية من تحرير 293 محضر تمويني خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار يومين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية ، تنوعت ما بين 165 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و 128 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر و بأزيد من السعر.

وأشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها ، منها محضرين ضد اصحاب مخابز بالشهداء لتجميع 13 شيكارة دقيق  لبيعها بالسوق السوداء والتربح دون وجه حق ، وتحرير محضر ضد صاحب ثلاجة لحفظ اللحوم بناحية شبين الكوم لحيازته 5 طن لحوم مجمدة بدون مستندات ومجهولة المصدر ، كما تم تحرير محضرين ضد أصحاب محال بقالة بناحية تلا لعدم الاعلان عن الأسعار .

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا