حوادث / الطريق

بـ«رعاية العدل».. ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتنسيق مع قطراليوم الخميس، 5 سبتمبر 2024 04:23 مـ

نظمت اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني بجمهورية العربية، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بدولة قطر، وكل من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، والهلال الأحمر المصري، ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني في القاهرة بأحد فنادق القاهرة، وذلك برعاية المستشار عدنان فنجري، العدل ورئيس اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني بجمهورية مصر العربية.

وأدار الجلسات عدد من رجال القضاء، وأساتذة الجامعات، والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة، وجاءت الفعاليات بحضور رئيس الأمانة الفنية، القاضية أمل عمار، والمستشار سلطان بن عبدالله السويدي، رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بدولة قطر، وأعضاء الأمانة الفنية، وممثلي اللجنة بالدولتين، فضلا عن عدد من رجال القضاء وأساتذة الجامعات، والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة .

يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية والدولية للقانون الدولي الإنساني في جمهورية مصر العربية ودولة قطر، وذلك فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في مارس 2024.

وتضمنت الفعاليات موضوعات من أبرزها «التعريف بالقانون الدولي الإنساني والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة وآليات احترام القانون الدولي الإنساني، ودور القوات المسلحة في نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا