فن / اليوم السابع

جمعية "محبى فريد الأطرش" تحيى الذكرى الــ80 لوفاة أسمهان

كتب : جمال عبد الناصر

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:00 ص

تحيى جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، الذكرى الــ80 لرحيل المطربة أسمهان، وذلك فى السابعة من مساء يوم السبت 20 يوليو الجاري، بقاعة حفلات نادى المعلمين بجوار دار الأوبرا المصرية.

وانطلاقًا من الدور التي يقع على عاتق الجمعية اتجاه فناني وفنانات زمن الفن الجميل، يكرم رئيس الجمعية خلال الحفل الفنانة القديرة آمال رمزي عن مجمل أعمالها السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، ويهدى لها درع الجمعية فى يوم عيد ميلادها الذى يوافق تاريخ الحفل، بحضور الفنان سيف عبد الرحمن والمخرجة دينا واصف والناقد الفني زكى مصطفي.

يتضمن برنامج الحفل عرض تسجلي بعنوان "لحن لم يتم" عن قصة حياة الفنانة أسمهان من إخراج عادل السيد، كما يتضمن برنامج الحفل باقة من الفقرات الغنائية من أشهر أغاني الفنانة أسمهان والموسيقار فريد الأطرش، يشدو بها من المطربين: "أسرار الجمال ومحمد وحيد وأسمهان عادل وأسامة حسن وعادل شاهين"، بمصاحبة عازف الأورج الأمير بدر وعازف الإيقاع محمود الفخراني .

يشار إلى أن الفنانة أسمهان توفيت فى 14 يوليو 1944م، لحن لها كل عمالقة الغناء مثل محمد القصبجي ( 12 أغنية)، محمد عبد الوهاب (أغنيتان)، مدحت عاصم (أغنيتان)، رياض السنباطي (5 أغاني)، فريد غصن (أغنية واحدة)، زكريا أحمد (4 أغاني)، فريد الأطرش(16 أغنية)، ولها فيلمان هما "غرام وانتقام، وانتصار الشباب"، ووصل عدد الكتب المؤلفة عن الفنانة أسمهان اكثر من 50 كتابا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا