فن / سيدتى

بيلبورد تطلق أربع قوائم جديدة للأغاني باللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغاربية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أعلنت «بيلبورد »، عن إطلاقها أربع قوائم جديدة خاصة باللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغاربية، للإضاءة على تنوّع اللغة العربية الغنية باللهجات والإيقاعات والنغمات.

وكانت «بيلبورد عربية» قد أطلقت في ديسمبر ، قائمتي: بيلبورد عربية هوت 100 المخصّصة للأغاني الأكثر رواجاً، وبيلبورد عربية لأفضل 100 ّان عربي وأكثرهم شعبية. ما يُعتبر سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تكتسب تلك القوائم مرجعيتها الأساسية من معايير «بيلبورد العالمية» المعروفة على نطاق واسع بين المتابعين والفنّانين والتي تحظى باحترام النقّاد والمعنيين بقطاع الموسيقى.

قوائم بيلبورد العربية 

القوائم الجديدة تعكس النموّ اللافت الذي تشهده صناعة الموسيقى في المملكة

تأتي القوائم الجديدة (الخليجية والمصرية والشامية والمغاربية) على وقع النموّ اللافت الذي تشهده صناعة الموسيقى في المملكة العربية بشكل خاص وفي المنطقة عامة، لاسيما خلال السنوات الثلاث الماضية. كما من شأنها أن تسطر فصلاً جديداً في علاقة الفنّانين بجمهورهم وبالمنصّات العالمية التي كانت بعيدة المنال حتى وقت قصير.

ستكون القوائم الجديدة متاحة كل خميس على موقع «بيلبورد عربية» وكافة منصّاتها، بما يضمن وصول الفنّانين العرب المخضرمين منهم والجدد، إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

قوائم بيلبورد العربية 

اللغة العربية يتحدثها أكثر من 400 مليون شخص بأكثر من عشرين لهجة

من جهته، علّق رامي زيدان المدير العام لـ «بيلبورد عربية» أن "لغتنا غنية ومتنوعة، يتحدثها أكثر من 400 مليون شخص حول العالم وأن لهجاتها التي يفوق عددها العشرين لهجة، تعكس ثقافاتنا وتراثنا وقيمنا الفريدة". وأشار زيدان إلى أن "وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية الأخرى، ساهمت إلى حدّ بعيد في ردم الفجوة بين أبناء المنطقة واللهجات الأخرى التي كانت سابقاً غريبة عنهم ومعقّدة ويصعب فهمها في كثير من الأحيان".

قوائم بيلبورد العربية

وعن إطلاق القوائم الأربع الجديدة، اعتبر زيدان أنها تعكس "تنوّع منطقتنا وثراءها والمواهب الثمينة التي لم تحظَ بعد بفرصة الانتشار"، مضيفاً أن قوائم جديدة ستعلن عنها «بيلبورد عربية» في وقت لاحق من هذا العام، بما فيها الهيب هوب العربي، الإندي العربي، الشيلات، والمهرجانات.

تجدر الإشارة إلى أن «بيلبورد عربية» نجحت خلال فترة وجيزة في ترسيخ حضورها وتوفير بيئة تفاعلية تجمع عشّاق الموسيقى العربية في كل مكان. هذا بالإضافة إلى إطلاقها العديد من المبادرات القيّمة مثل "أصوات الأرض" و"جلسات بيلبورد عربية" و"النساء في الموسيقى".

قوائم بيلبورد العربية 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا