فن / سيدتى

موعد العرض الأول للفيلم هجان عبر المنصات الرقمية

بعد مرور فترة قصيرة على عرضه في صالات السينما بالوطن العربي، سيكون الجمهور على موعد مع الانطلاق الأول للفيلم "هجان" عبر منصة "" خلال الفترة القليلة المُقبلة، وذلك بعد رحلة النجاح التي حققها طوال الشهور الماضية، سواء في المهرجانات السينمائية المختلفة أو حتى في شباك التذاكر.

موعد عرض "هجان" على منصة "شاهد"

وأعلنت منصة "شاهد" عن الموعد الأول لفيلم "هجان"، حيث سيُعرض اعتباراً من يوم 8 أغسطس الجاري، وذلك ضمن خطة أعمالها في هذا الشهر، والتي تتضمن العديد من الأفلام والمسلسلات الحصرية، والعمل من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).

تفاصيل وأحداث "هجان"

فيلم "هجان" يروي قصة حول "مطر" وهو أصغر طفل في عائلة سعودية من فرسان الهجن، يجد نفسه مضطراً لمواجهة تحديات الحياة والموت في رحلة ملحمية بعد وفاة شقيقه وفرصة الانتقال للعيش في المدينة. بدلاً من ذلك، يخوض "مطر" وناقته "حفيرة" مغامرة شجاعة عبر الصحراء، بحثاً عن حياة أفضل وحرية حقيقية.

"هجّان" فيلم روائي طويل إنتاج سعودي مصري أردني، إخراج أبوبكر شوقي، وتمثيل الطفل عمر العطاوي والذي يظهر للمرة الأولى أمام الكاميرا، عزام النمري، تولين بربود، عبد المحسن ، شيماء الطيب، إبراهيم الحساوي ومحمد هلال، وكان عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة لـ مهرجان تورنتو السينمائي، قبل أن يُعرض في الدورة الأخيرة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

يمكنكم قراءة: تعرف على الأفلام المشاركة في مهرجان "تورونتو" السينمائي الدولي

جوائز عدة حصدها فيلم "هجان"

وحصد فيلم "هجان" العديد من الجوائز السينمائية سواء في مهرجانات محلية أو عالمية، وجاء العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي خلال العام الماضي .
وكان المنتج محمد حفظي أحد المشاركين في العملية الإنتاجية لفيلم "هجان"، قد كشف في وقت سابق عن كواليس تحضيره، قائلاً في لقاء سابق مع "سيدتي": "إن فيلم هجان تمت كتابته والتحضير له على مدار سنة ونصف السنة وإنتاجه تم في فترة تزيد قليلاً عن ثمانية أشهر، و ترشيح الممثلين كان تعاوناً بين المسؤول عن الكاستينج (كاستينج دايركتور) والمخرج والمنتجين".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا