فن / اليوم السابع

حكيم عيون.. مسرحية واحدة قدمها قبل عرض السندباد فى العلمين

كتب محمد زكريا

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 03:00 م

تنطلق مسرحية السندباد للنجم على خشبة مسرح مسرح "u arena" بـ مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية بدءًا من غداً الخميس 8 أغسطس ولمدة 3 ليال، حيث تُعرض المسرحية برعاية موسم والهيئة العامة للترفيه ، في إطار التعاون مع الشركة المتحدة لخدمات الإعلام في .

مسرحية السندباد تعد التجربة الثانية للنجم كريم عبد العزيز على خشبة المسرح، حيث كان له تجربة وحيدة قدمها منذ 23 سنة وهى "حكيم عيون" التي عرضت عام 2001 وشارك في بطولته أحمد حلمى، علاء ولى الدين، موناليزا، حجاج عبد العظيم، ومريم نوح وتأليف أحمد عبد الله وإخراج هانى مطاوع.

مسرحية "السندباد" من بطولة: كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، ويزو، محمد توب، عبدالرحمن حسن، محمد حسني، وإشراف على الكتابة أحمد الجندى وتأليف محمود نبيل ومحمد زيزو، وإخراج أحمد الجندي. وتدور أحداثها في إطار فانتازي حول عمر أبوالهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

قال محمود نبيل، مؤلف مسرحية السندباد، إنه وبالاشتراك مع محمد زيزو، بدآ قصة المسرحية بشخصية "عمر أبو الهول"، والتي يمثلها الفنان كريم عبد العزيز، ويقوم بشخصية مرشد سياحي، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من العلمين"، عبر قناة "ON": "أبو الهول حلنجي، ويحدث مصادفة ويقع في مقبرة فرعوية ويذهب لزمن السندباد، وكل الناس بتتعامل معاه على إنه السندباد".

بينما أعرب محمد زيزو مؤلف مسرحية السندباد، عن سعادته بعرض المسرحية في مهرجان العلمين الجديدة، خاصة بوجود نجوم كبار في المسرحية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا