فن / اليوم السابع

في عيد ميلاده.. سامح صفوت فنان بدرجة سفير للشباب

كتب علي الكشوطي

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 03:04 م

بدأ الفنان سامح صفوت رحلته الفنية واشتهر عند الجمهور المصري من خلال أجزاء يوميات ونيس ولكن ما لا يعرفه الجمهور  أنه قبل مسلسل يوميات ونيس اشترك في مسلسلين مع العديد من النجوم وكانت تعرض في الدولة العربية .

شارك سامح صفوت في عدة اعمال فنية مثل "خلي الدماغ صاحى" مع مصطفى شعبان وسامي العدل ومسلسل امرأة فوق العادة مع الهام شاهين و مسلسل "احنا الطلبة" والذي شارك مشارك في بطولته مع وريم البارودي و كان أول مسلسل بطولة شبابية مطلقة.

 

 

وبالنسبة للمسرح قدم مسرحا فنيا ثقافيا في المملكة العربية من خلال مسرحية "الفارس" عام 2001 والتي تحكي عن الصراع بين الخير والشر وبعدها قدم مسرحية "تحب تشوف مأساة ..بالطبع لا " على المسرح القومي وشارك في بطولتها مع مصطفى شعبان وكانت من تأليف لينين الرملي ومن إخراج دكتور خالد جلال، وذلك بخلاف مسرحية عائلة ونيس، وانتج سامح صفوت أغنية وحشتيني تخليدا لذكرى الراحلة سعاد نصر.

اتجه سامح صفوت لمجاله القانوني مع الإعلامي وهو حاليا محامي ومستشار قانوني بالنقض وحاصل على 3 دورات قانونية بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية وتم تكريمه فيها.

وقدم سامح صفوت 3 علي العديد من القنوات الفضائية منها برنامج "شباب الخير" وهو أول برنامج خيري تطوعي لفعل الخير بالمجان وزار العديد من القرى والنجوع في لتقديم المساعدات للاسر الأشد احتياجا.

فيما قدم برنامج مختلف عبارة عن حلقات درامية كوميدية "ست كوم" مدتها 10 دقائق يتبعها فقرة الضيوف ثم فقرة المطبخ، وحاليا يقدم برنامج مختلف خارج الصندوق على السوشيال ميديا منذ أكثر من عام وهو برنامج "سر الصنعة"  حيث يدعم الصناعات والحرف والمنتجات والمشاريع المصرية علي جميع صفحاته الرسمية الموثقة مثل حلقة تصنيع السبرتاية والكنكة النحاس والأدوات الاستانلس ستيل حتي تصنيع الشرابات في مصر، ولم يستسهل ولم يتجه إلى اللايفات والجولات على التيك توك وباقي المنصات، بل العكس ساعد أصحاب مهن كثير من خلال برنامجه في تسويق منتجات مصانعهم أو ورشهم في مصر بخلاف سلسلة من الحلقات الخاصة بالتوعية مثل كشف غش المنتجات، البن والتوابل وخلافه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا