فن / البشاير

دعوة للسينمايين المصريين للمشاركة في الاوسكار

نشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن السينمائية عبر «» تعليقا تعلن من خلاله تلقى الأفلام المصرية التى يمكن أن تمثل فى الأوسكار لأفضل أجنبى.

ووضعت نقابة المهن السينمائية شروطا لقبول الفيلم وهى : يجب أن يكون الفيلم قد تم عرضه سبعة أيام متتالية في دار عرض تجارية في البلد المنتج للفيلم، وأن يكون أغلب حوار الفيلم بالكامل بلغة غير الإنجليزية.

وأضافت: أن يكون تم الإعلان عن الفيلم بطرق الدعاية المختلفة سواء داخل او خارج دور العرض ووصل إلى الجمهور بشكل مباشر.

وتابعت: أن يكون أول عرض للفيلم في مصر خلال المدة ما بين الأول من نوفمبر ، وليس بعد يوم 24 سبتمبر 2024، وأن تكون مدة عرض الفيلم تزيد عن 40 دقيقة.

أما بالنسبة لـ قواعد تشكيل وعمل اللجنة فهي: يتم تشكيل لجنة اختيار الفيلم المرشح لجائزة الاوسكار من قبل نقيب المهن السينمائية وتتضمن عدد من المتخصصين في كافة مجالات صناعة السينما في مصر، حيث يتم عمل قائمة بالأفلام المنتجة والمعروضة تجاريا في الفترة من 1 نوفمبر 2023 حتى 2 أكتوبر 2024 وعمل قائمة قصيرة من الأفلام ويتم التصويت بعد مشاهدة الأفلام واختيار الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار.

وبالنسبة لكيفية تقديم الأفلام فـ يتم عمل إعلان للتقدم بالأفلام المنتجة والمعروضة تجاريا في الفترة من 1 نوفمبر 2023 حتى 2 أكتوبر 2024 ويتم التواصل مع السادة المنتجين لمشاهدة السادة أعضاء اللجنة الأفلام الخاصة بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا