فن / الطريق

ينظمها المعهد العالي للنقد الفني بالتعاون مع مهرجان VS-FILM .. فتح باب...اليوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024 01:45 مـ

أعلن المعهد العالي للنقد الفني وإدارة مهرجان VS-FILM عن فتح باب الإشتراك في مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية للأفلام القصيرة جدا خلال الفترة من 27 أغسطس وحتي 30 سبتمبر 2024.
من المقرر إعلان أسماء الفائزين في إحتفالية تقام لهذا الغرض بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون يوم 15 أكتوبر المقبل.
وقالت الدكتورة رانيا يحيي عميدة المعهد العالي للنقد الفني : أن باب الإشتراك مفتوح أمام الدارسين والمواهب والنقاد من كافة الجنسيات العربية بدون استثناء وأن شروط المشاركة هي أن يكون موضوع المقال أو الدراسة عن الأفلام القصيرة جدا التي لاتتجاوز الـ10 دقائق ألا يقل عمر صاحب المقال أو الدراسة عن 18 عاما وألا يكون البحث أو المقال سبق نشره عبر أي وسيلة صحفية مطبوعة أو إلكترونية وأن يكون من وحي إبداعه الشخصي وألا يكون مقتبسا من مقالات أو دراسات إخري..
وأوضحت أن الإحتفالية التي تقام لتوزيع الجوائز ستتضمن تكريما لشخصية نقدية بارزة قدمت الكثير من إبداعاتها في مجال النقد الفني وخاصة السينمائي منه

وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس مهرجان VS-FILM أن المسابقة بداية لمبادرات فنية خاصة بالأفلام القصيرة جدا سيتم الكشف عنها تباعا لأن هذه النوعية من الأفلام تشكل مستقبل صناعة السينما والدراما في العالم خاصة بعد إنتشار المنصات الإلكترونية المختلفة التي فتحت شاشتها أمامها والكثير منها إتجه الي إنتاجها بخلاف التأثير السريع الذي يتركه الفيلم القصير جدا في مشاهده .
موضحا أن باب المشاركة في المسابقة من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/tFPF7sCLxpZ7heu76
ومن جانبه كشف السيد / زياد باسمير نائب رئيس المهرجان أن الأعمال الفائزة بخلاف حصول أصحابها علي الجوائز المالية والأدبية وسيتم نشرهذه المقالات والدراسات عبر حسابات المهرجان والإحتفاء بها في كافة المطبوعات التي يصدرها خلال فترة إنطلاقه هذذا العام بين مدينتي الجلالة والعين السخنة بمشاركة أفلام من العديد من دول العالم.
وشدد علي أن إدراة المسابقة كانت حريصة علي فتح باب المشاركة أمام كافة المواهب منالدول العربية حتي تتسع الدائرة ويكون هناك تنافسا قويا بين الدراسات والمقالات بهدف تنشيط الحركة النقدية بما يعود بالفائدة علي إنتاجات الأفلام القصيرة جدا.
يشار إلي أن الفائز الأول يحصل علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه فيما يحصل صاحب المركز الثاني علي10 ألاف جنيه والمركز الثالث علي 5 ألاف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا